الصادرات السعودية

الصادرات السعودية

وظائف إدارية في هيئة تنمية الصادرات السعودية لحملة البكالوريوس


٢٠٢٠/٠١/٢٨م
وظائف إدارية في هيئة تنمية الصادرات السعودية لحملة البكالوريوس

 هيئة تنمية الصادرات السعودية اعلنت عن توفير وظائف إدارية بمسمى وظيفي  “أخصائي التسهيلات التجارية“، من اجل العمل في منطقة الرياض وفق التفاصيل والمعلومات الواردة بالاعلان ادناه :-

الوظائف الشاغرة :

- أخصائي التسهيلات التجارية.

مهام الوظيفة :-

  1.  تحليل البيئة المحلية والخارجية ذات الأثر على بيئة التصدير والبحث عن معوقات التصدير من خلال جمع المعلومات من المصدرين، واقتراح المبادرات الكفيلة بتنمية الصادرات.
  2. ·    تلقي المعوقات المحلية والخارجية للمصدرين وتحليلها وتقديم التوصيات والمقترحات التي تسهم في حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  3. ·    إعداد أدلة التصدير؛ لمساعدة المصدِّرين في المملكة على فهم القواعد والمتطلبات اللازمة للتصدير.
  4. ·    تمثيل الهيئة من خلال المشاركة في اللجان المحلية المشكلة لاقتراح السياسات والتشريعات المتعلقة بالتصدير أو التعديل عليها لتحقيق أهداف برامج تنمية الصادرات وخططها.
  5. ·    المشاركة في المفاوضات على الاتفاقيات التجارية والمشاركة في جميع اللجان المشكلة لمعالجة المعوقات لتحقيق أهداف استراتيجية تنمية الصادرات وخططها وبرامجها.
  6. ·    التواصل المستمر مع الجهات المحلية المعنية بالتصدير كشركاء محليين في تيسير التجارة وتسهيل أمور المصدرين.
  7. ·    اقتراح المواضيع التدريبية (للإدارة العامة لتطوير المصدرين) التي تسهم في رفع وعي المصدرين في إجراءات التصدير والمتعلقة بالمعوقات التي تواجه المصدرين باستمرار.
  8. ·    إعداد تقارير دورية حول معدل الإنجاز في تنفيذ مبادرات التحسين على بيئة التصدير وتقديم التوصيات في حال تعثر التقدم في تنفيذ تلك المبادرات.
  9. العمل مع المنظمات الدولية (مثل منظمة التجارة العالمية، ومنظمات ترويج التجارة) لتحسين ورفع كفاءة بيئة التصدير.

رابط التقديم :-

اضغط هنا



أخبار ذات صلة

-

لك وظيفة